تعلم طريقه إنشاء مدونة بلوجر من الصفر الى الاحتراف تحديث بلوجر 2024

 دورة إنشاء مدونة بلوجر من الصفر الى الاحتراف مجانا.

إنشاء مدونة بلوجر من الصفر الى الاحتراف


يمكن أن يكون إنشاء مدونة Blogger من البداية مهمة مخيفة. بعد كل شيء، أنت تبدأ من لا يء وعليك بناء مدونتك على مستوى احترافي. لكن لا تقلق - بالمعرفة والتوجيه الصحيحين، هذا أكثر من ممكن! في هذا المنشور، سنوضح لك كيفية إنشاء مدونة Blogger من البداية وتحويلها إلى تحفة فنية احترافية.


 ماهو التدوين.


المدونات هي مواقع ويب تحتوي على نصوص وصور وروابط لمحتويات أخرى بالإضافة إلى آراء المؤلفين. إنه نوع من اليومية عبر الإنترنت ويمكن أن يكون إما إعلاميًا أو إبداعيًا أو كليهما في نفس الوقت.

إذ يسمح للناس بالتعبير عن أفكارهم ، كما يوفر معلومات للقراء. هناك أنواع مختلفة من المدونات ؛ ومع ذلك ، يمكن تمييزها جميعًا بمفهوم أو موضوع محدد.

 على سبيل المثال ، هناك مدونات سياسية ومدونات طبية ومدونات طبخ ومدونات عن الأبوة و الأمومة وغيرها الكثير... في الأساس ، المدونة هي مجرد صفحة ويب تحتوي على معلومات حول موضوع معين. 

 نشأ مصطلح "التدوين" من كلمة "تسجيل". عند التسجيل ، يكتب الشخص المعلومات التي حصل عليها في حياته اليومية .. مثل ما أكل أو ما فعله في ذلك اليوم. 

في وقت لاحق ، يقرأ شخص آخر سجلاته ويكتشف ما أكله أو ما فعله في ذلك اليوم. في الأساس ، يعد التسجيل ممارسة قديمة ؛ ومع ذلك ، فقد اكتسب شعبية مؤخرًا بسبب أحدث التقنيات مثل الإنترنت. يمكن لأي شخص تسجيل المعلومات باستخدام مستعرض الويب بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى. 

يمكنه أيضًا تسجيل المعلومات باستخدام تطبيق مثبت على هاتفه المحمول. في الأساس ، أصبح التسجيل سهلاً للغاية بحيث يمكن لأي شخص القيام بذلك. 

 في الوقت الحاضر ، يستخدم الأشخاص المدونات لمشاركة تجاربهم و آرائهم و أفكارهم و معرفتهم مع الآخرين عبر صفحات الويب.

 يفعلون هذا إما بشكل إعلامي أو خلاق. على سبيل المثال ، يمكن لمدونة طبية استخدام مدونته لتوثيق تجربتها مع علاج المرضى أو توثيق بحث طبي جديد تقوم به بنفسها. يكتب المدونون المبدعون الآخرون خيالًا أو يصنعون قطعًا فنية مفاهيمية. 

عادةً ما يبدأ المدون الهواة في مشاركة أفكاره مع الآخرين إما بشكل إعلامي أو إبداعي ؛ بمرور الوقت ، يمكنه تحويل هوايته إلى وظيفة بدوام كامل...

 إن بدء مدونة يشبه بدء أي موقع ويب آخر لأنك تحتاج إلى اسم مجال وخدمة استضافة لاستضافة مدونتك على الإنترنت.

 تحتاج أيضًا إلى أداة تدوين عبر الإنترنت لكتابة مقالات مدونتك بتنسيق HTML. لبدء التدوين ، تحتاج إلى مهارات الكتابة لأن هذا هو ما سيشكل مقالات مدونتك.

 يمكنك العثور على مهارات الكتابة عبر الإنترنت من خلال الدورات التدريبية أو مسابقات الكتابة التي يمكنك الاشتراك بها مجانًا أو مقابل المال. 

إذا لم تكن لديك أي مهارات في الكتابة حتى الآن ، فهناك طرق لتعلم كيفية كتابة المدونات من البداية ، مثل دورات كتابة المقالات أو استخدام الكتب الإلكترونية المجانية على المدونات المتاحة عبر الإنترنت. 

بمجرد إعداد مدونتك ، تحتاج فقط إلى الوصول العام إلى الإنترنت حتى يتمكن الأشخاص من العثور على مدونتك وقراءة مقالاتك .. لا توجد خدمات إنترنت أخرى مطلوبة إلى جانب الاتصال بالإنترنت والوصول إلى مستعرض الويب.

يتم العثور على معظم المدونات عبر محركات البحث نظرًا لأن الأشخاص مهتمون بتعلم هوايات جديدة أو العثور على الإلهام من تجارب الآخرين في مواضيع مماثلة لتلك الخاصة بهم.

 عادةً ما يتصل الأشخاص بالإنترنت عبر أجهزة كمبيوتر سطح المكتب الخاصة بهم نظرًا لأن لديهم اتصالات إنترنت أسرع من أجهزة الجوّال الخاصة بهم.

 يتصلون بالإنترنت عن طريق كتابة عنوان الويب لمنصة التدوين التي اختاروها متبوعًا بـ "التدوين" ككلمتهم الرئيسية في مربع البحث في متصفح الإنترنت الخاص بهم. هذا يؤدي إلى نتائج مختلفة. 

قد يكون بعضها مدونات إخبارية رسمية بينما قد يكون البعض الآخر نوادي المعجبين للمشاهير أو الشخصيات المشهورة من بين موضوعات معينة مثل الرياضة أو الموضوعات المتعلقة بالطعام على التوالي. 

بعد العثور على صفحة مدونة مناسبة ضمن قائمة الروابط ذات الصلة ، يقوم المرء بالتمرير لأسفل حتى يصل إلى أسفل القائمة ويختار إما "مدونة جديدة" أو "مدونة شائعة"... بعد إجراء هذا الاختيار ، سيرى العديد من العناوين الرئيسية ذات الصلة بالموضوع الذي اختاره ، لذلك لن يجد صعوبة في العثور على شيء مثير للاهتمام لقراءته عن نفسه عندما يبدأ مدونته الخاصة!

هل إنشاء مدونة بلوجر صعب.


يمكن أن يكون إنشاء مدونة من البداية مهمة شاقة، ولكن باستخدام الأدوات والموارد المناسبة، يمكن أن يصبح الأمر أسهل مما تعتقد.

 باستخدام Blogger، ستتمتع بإمكانية الوصول إلى مجموعة من الميزات والخيارات التي تتيح لك تخصيص مظهر وأسلوب مدونتك بينما تساعدك أيضًا في الوصول إلى أهدافك.

 من إعداد الاستضافة وتسجيل اسم المجال إلى تخصيص تصميم مدونتك وإضافة المحتوى، يمكن أن تساعدك هذه الخطوات في الوصول إلى المسار الصحيح لتصبح مدونًا محترفًا.

خطوات إنشاء مدونة بلوجر احترافية.



يمكنك إنشاء مدونة Blogger احترافية من البداية بمساعدة الدورات التدريبية المتنوعة المتاحة عبر الإنترنت.

 توفر هذه الدورات التدريبية إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إنشاء مدونة Blogger، من اختيار قالب إلى ضبط الإعدادات. كما يقدمون نصائح حول كيفية جني الأموال من مدونتك، مثل استخدام Google Adsense

إذا كنت تبحث عن دورة باللغة العربية لتعليمك كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها، فقد تم إنشاء هذا المقال خصيصا لك سنعلمك طريقة إنشاء مدونة بلوجر احترافية و طريقة تركيب قالب مميز عليها ما عليك سوى اتباع جميع الخطوات التي ذكرتها في الأسفل.


  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع Blogger على الويب وانقر فوق الزر "إنشاء مدونتك".
  2.  اختر موضوعًا مناسبًا لمدونتك.
  3.  تخصيص مدونتك بعنوان وشعار.
  4. قم بإعداد الإعدادات الأساسية لمدونتك، بما في  خيارات اللغة والمنطقة الزمنية والتعليق.
  5. تحميل قالب يناسب مظهر مدونتك من هنا
  6. قم بإنشاء منشورات وصفحات وإضافة أدوات وتخصيص تصميمك باستخدام كود CSS أو HTML إذا لزم الأمر.
  7. قم بالترويج لمدونتك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة وضوحها وتشجيع مشاركة القراء.
  8. إنشاء حساب على جوجل ادسنس للبدأ في عمل إعلانات على موقعك.

طريقة تركيب قالب بلوجر .


قد يظن البعض أن تركيب القالب على المدونة أمر صعب ويتطلب أن تكون على دراية بلغة الجافا أو HTML ولكن هذا غير صحيح فيمكنك تركيب أي قالب على المدونة بدون أن يكون لك علم مسبق بلغة الجافا أو HTML تابع معي الشرح لتعرف طريقة التركيب.

  • تقوم بإنشاء حساب على بلوجر من هنا
  • بعد إنشاء مدونة ستظهر لك بهذا الشكل.

إنشاء مدونة بلوجر


  • قم بالضغط على القائمة المنسدلة كما موضح في الصورة.
إنشاء مدونة بلوجر

  • إضغط على تعديل HTML .
إنشاء مدونة بلوجر

  • قم بحذف جميع الاكواد الموجودة و أضف كود التنظيف.
  • بعدها تقوم بالضغط على حفظ.
  • تعود مرة أخرى على تعديل HTML 
  • قم بحذف أكواد قالب التنظيف التي وضعتها سابقا بعدها قم بنسخ أكواد القالب الذي اخترته واضغط على حفظ.
  • هكذا تكون قد قمت بتركيب قالب لمدونتك ويمكنك البدأ في نشر المقالات وتحقيق الارباح.

يمكنك تحميل قوالب بلوجر مجانا من خلال الرابط أسفله 👇👇


ملاحظه إذا لم تستطع إنشاء مدونة و تركيب القالب تواصل معنا عبر GMAIL 

يعد إنشاء مدونة رحلة مثيرة، وآمل أن يساعدك هذا المنشور على البدء. حان الوقت الآن لبدء كتابة المحتوى وتصميم موقعك. تأكد من إخباري كيف ستسير الامور! حظا سعيدا، ومدونات سعيدة!
 إذا كانت لديك أي أسئلة، فلا تتردد في التواصل معنا عبر whatsapp أو gmail. نحن دائمًا هنا لمساعدتك في إنشاء مدونتك!


 سأكون ممتنًا حقًا إذا كان بإمكانك مشاركة المقالة مع متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي. ما عليك سوى استخدام الأزرار أدناه لمشاركة هذا المنشور على Twitter و Facebook و LinkedIn و whatsapp.

وإذا كانت لديك أي أسئلة أو تعليقات، فلا تتردد في تركها أدناه في التعليقات.

تعليقات